الهند تتطلع لزيادة معدل النمو وتركز على الامن الغذائي

نيودلهي (رويترز) – قالت رئيسة الهند براتيبها باتيل يوم الاثنين ان اقتصاد بلادها سيشهد نموا في الاعوام المقبلة فيما يتعافى من التباطؤ العالمي وأكد أن الحكومة ستتحرك لحماية الفقراء من تأثيرات تضخم أسعار الغذاء.

وذكرت باتيل أن من المرجح أن يشهد الاقتصاد نموا بنحو 7.5 في المئة في السنة المالية الحالية التي تنتهي في مارس اذار وأن الحكومة ستسعى الى تحقيق معدل نمو سنوي ثمانية في المئة في السنة المالية المقبلة وتسعة في المئة في 2011-2012.

وأضافت في كلمة ألقتها في افتتاح الجلسة البرلمانية المخصصة لمناقشة الميزانية “مع نمو اقتصادنا من الضروري أن تصبح القطاعات المحرومة من المجتمع جزء من قصة النجاح الهندية.”

ويتعافى ثالث أكبر اقتصاد في اسيا مع ارتفاع الناتج الصناعي لكن أسعار الغذاء ترتفع بأسرع وتيرة لها في 11 عاما وتخشى الحكومة من رد فعل ملايين الفقراء في الريف الذين يمثلون القطاع الرئيسي من الناخبين.

وعكست كلمة الرئيسة السنوية التي ترسم أولويات الحكومة للعام المقبل المخاوف بشأن التضخم فيما تواصل أسعار الغذاء الارتفاع بمعدل سنوي يقترب من 20 في المئة ويرجع هذا من بين أسباب أخرى الى ضعف المحاصيل الصيفية.

ويتوقع محللون أن يعلن وزير المالية براناب مخيرجي انتهاء العمل ببعض التدابير الطارئة في كلمته حول الميزانية فيما يسعى الى خفض العجز المالي الذي يوشك على أن يسجل أعلى مستوى له في 16 عاما خلال السنة المالية الحالية.

ولم تتطرق باتيل في كلمتها الى انهاء برامج التحفيز. كما لم تشر الكلمة الى توصيات لجنة حكومية بالغاء أو تخفيف الضوابط على أسعار الكثير من أنواع الطاقة الامر الذي قد يشير الى أن الحكومة تعتقد أن الهنود لم يستعدوا بعد لدفع تكلفة تحرير السوق
المصدر http://ara.reuters.com/article/businessNews/idARACAE61L0EH20100222

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: