احتفال بالمولد النبوي في دبي وأبوظبي

 

نظمت وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع احتفالية على مسرح ندوة الثقافة والعلوم بدبي مساء الثلاثاء الماضي بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، وتوزيع جوائز “جائزة البردة” في دورتها السابعة والتي أصبحت من الجوائز الرائدة عالمياً في هذا المجال بعد النجاح والانتشار الواسع الذي حققته على مدار السنوات الماضية .

 

 

شهد الحفل حميد القطامي وزير التربية والتعليم، وبلال البدور المدير التنفيذي لشؤون الثقافة والفنون بوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع وعدد من كبار المسؤولين في الدولة، بالإضافة إلى حشد كبير من الجمهور .

 

وبدأ الاحتفال بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، بعدها تم تقديم نشيد “تاج الرسل” من ألحان وسيم فارس وأداء الفنانين الإماراتيين محمد المازم وفايز السعيد وجاسم محمد والفنان التونسي لطفي بوشناق بمشاركة فرقة الدراويش السورية .

 

وبعد ذلك ألقى فضيلة الشيخ الدكتور أحمد الكبيسي كلمة بمناسبة المولد النبوي الشريف أكد فيها على أهمية هذه الذكرى انطلاقاً من قول الله عزوجل “وذكرهم بأيام الله” مشيراً إلى أن الأيام “محن ومنح” فكانت أفضل المنح في أفضل الأيام وهو يوم مولد الرسول صلي الله عليه وسلم الذي أضاء بمولده الكون جميعا، وبداية لعصر جديد للبشرية جمعاء فكان مولده خير الأيام .

 

كما اقيم مساء أمس الأول احتفال ديني بالمولد النبوي الشريف، وذلك بتنظيم من الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، بالتعاون مع مجلس إدارة مركز جامع الشيخ زايد، بأبوظبي، حيث تضمن الحفل فقرات إنشادية من الشعر وكلمات معبرة عن المناسبة الكريمة ومكانة الرسول الأعظم .

 

وأكد الدكتور محمد مطر الكعبي، مدير عام الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، خلال كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة، أن الهيئة أخذت على عاتقها أن تقوم بتنمية الوعي الديني في المجتمع لترسيخ معاني الرحمة والتسامح والوسطية والاعتدال لتسهم في تحقيق المجتمع الآمن والواعي .

 

من جانبه قال المستشار الديني في ديوان سمو ولي عهد أبوظبي الدكتور فاروق حمادة إن الاحتفال بذكرى ميلاد الحبيب هو بمثابة اختصار للزمان والمكان بحيث نستحضر فيه معاني بعثة الرسول صلى الله عليه وسلم واثر سيرته .

 

ثم القى الدكتور أحمد الموسى قصيدة شعرية بعنوان عرس الحياة تفاعل معها كل الحاضرين، واختتم الحفل بكلمة ودعاء من الشيخ الحبيب علي الجفري

http://www.alkhaleej.ae/portal/f7e3e67a-9dce-412c-9605-ce4da538f34c.aspx

3 تعليقات »

  1. حيدره said

    اسلام الصوفية هو الحل لا اسلام الخوارج

    لشيخ الطريقة العزمية
    السيد عز الدين ماضى ابوالعزائم
    المحامى بالنقض

    محتويات الكتاب

    فاتحة الكتاب

    الباب الاول : الصوفية هداه ودعاة

    جدال وحوار حول الصوفية
    الصوفى هو صانع التاريخ
    الصوفيه هم اهل السنة والجماعة

    الفصل الاول : التصوف هو خلق الاسلام

    مدارس الشريعة تحافظ على اركان الاسلام
    مدارس التصوف تحافظ على روح الاسلام وادابه
    تعدد طرق الاستنباط عند الفقهاء , ومناهج الاخلاق عند الصوفية
    التصوف حمل رايه الاسلام بالمعرفة والسلوك
    وجهة النظر العالمية حيال الطرق الصوفية
    وجهات الفكر الاسلامى حيال الصوفية
    الطرق الصوفية جامعات للتربية

    الفصل الثانى:خصومات بين طوائف العلماء وخصومات حول التصوف

    الخصومات بين طوائف العلماء
    خصومات حول التصوف
    ابن تيمية يهاجم التصوف
    خصوم أخرون للتصوف مع ابن تيمية
    ابن تيمية مجسم ومشبه
    رد الصوفية على ابن تيمية

    الفصل الثالث : الجهاد الصوفى

    التصوف جهاد ضد هوى النفس وضد الطغيان والبطش
    التصوف درع وحصن يقى امتنا ويحميها

    الباب الثانى : الخوارج بغاة وقضاة

    الفصل الاول : الخوارج فى الكتاب والسنة

    الخوارج وما ادراك ما الخوارج
    الايات القرانيه النازلة فى الخوارج
    الاحاديث النبوية النازلة فى الخوارج

    الفصل الثانى : خوارج عهد النبي صلى الله عليه واله وسلم

    الذين خرجوا على الرسول وشاقوه
    من صور اهل الفتنة الذين شاقوا الرسول صلى الله عليه واله وسلم

    انماط من الخوارج

    النمط الاول : العم الحاقد عبدالعزى بن عبدالمطلب (ابولهب)
    النمط الثانى : ابوعامر الفاسق
    امتداد أبى عامر الفاسق وبقية من نسله
    النمط الثالث : مسيلمة الكذاب
    فتنة مسيلمة الكذاب وتنبؤ النبي صلى الله عليه واله وسلم بها
    مسيلمة يستغوى الرجال والنساء
    حرب الرده ونهاية مسيلمة الكذاب

    الفصل الثالث : خوارج عهد ابى بكر الصديق رضى الله عنه

    بدء الرده واختلاف الشعارات

    انماط الذين خرجوا على ابى بكر الصديق رضى الله عنه

    النمط الاول : الاسود بن عنتره العنسى
    النمط الثانى : خارجه بن حذيفة
    النمط الثالث : طليحة بن خويلد الاسدى
    النط الرابع : مالك بن نويرة

    الفصل الرابع : خوارج عهد عمر بن الخطاب رضى الله عنه

    فكر الخوارج روع التاريخ الاسلامى بالجرائم والاغتيالات
    مؤامرات قومية وصهيونية وصلبية ضد الاسلام
    مخطط فكر الخوارج لاغتيال عمر بن الخطاب رضى الله عنه
    عمر بن الخطاب اول شهيد لمؤامرة فكر الخوارج
    وجهة نظر فى الزعم بردة مالك بن نويرة

    الفصل الخامس : خوارج عهد عثمان بن عفان رضى الله عنه

    عثمان بن عفان وصفاته
    عثمان يقضى على التمرد والثورات التى قامت فى اول عهده
    الفتوحات فى عهده رضى الله عنه
    بنو امية يعملون لتولى الخلافة
    اسباب الفتنة فى عهد عثمان
    الخوارج هم الذين قادوا الثورة على الخليفة وقتلوه

    الفصل السادس : خوارج عهد الامام على رضى الله عنه

    ولد الامام فى قبلة الاسلام
    مرحلة استخلاف الامام رضى الله عنه
    قميص عثمان شعار الناكثين
    قميص عثمان شعار المارقين
    (ان الحكم الا لله) شعار طيار بكل عار وبوار ودمار
    قنبلة التحكيم فجرت ظهور الخوارج
    حزب الخوارج نشأ قبل اهل السنة والشيعة
    معركة النهروان بين الخوارج وانصار الامام على
    الخوارج اتباع ا بليس
    الخوارج يقتلون اهل الاسلام ويدعون اهل الاوثان
    المسيح عليه السلام وعلى رضى الله عنه
    اختلاف الناس فى المسيح عليه السلام وعلى كرم الله وجهه
    نهاية المسيح عليه السلام ونهاية على كرم الله وجهه
    سفك الدماء يعنى قتل مادة الاسلام البشرية وتمزيقها
    (لا يحب عليا منافق , ولا يبغضه مؤمن ) حديث شريف

    الباب الثالث : الخوارج هم المفسدون فى الارض

    الخوارج فى العهد الاموى
    فكر اليعقوبيين فى فرنسا كفكر الخوارج
    الصول انفذ مع الخوارج من القول
    نموذج من مكابرة الخوارج مع سيدنا على
    الخوارج هم الامتداد التاريخى للرعوية الابليسية
    عداء الخوارج للرسول صلى الله عليه واله وسلم واهل بيته
    استولت على الخوارج الفاظ بأسمها استباحوا دماء المسلم
    فكر الخوارج من اثار الاحن الجاهلية
    الخوارج قوم خصمون
    الخوارج يخترعون أحاديث وينظرون الى ظواهر الايات

    الباب الرابع : صور الخوارج على مر العصور والدهور

    الفصل الاول : الخوارج مدارس لتفصيل وحياكه الفتاوى وتصديرها

    أولا : مدرسة المحكمة
    ثانيا : مدرسة الازارقة
    ثالثا : مدرسة النجدات
    رابعا : مدرسة الصغرية
    خامسا : مدرسة العجاردة
    سادسا : مدرسة الثعالبة
    سابعا : مدرسة الاباضية

    الفصل الثانى : السلفية ثوب رياء مقنع لفكر الخوارج

    خير القرون الاول والثانى والثالث
    السلف الصالح هم اهل السنة والجماعة
    التمذهب بالسلفية بدعة لم تكن من قبل
    سلفية المغرب العربى
    الفرق بين السلف الصالح والسلفية

    الفصل الثالث : ابن حزم الظاهرى مجدد فكر الخوارج للقرن الثالث الهجرى

    اسمه وكنيته
    مولده
    نشأته
    ولابن حزم مظهرين مختلفين
    دراسة ابن حزم
    مذهب الظاهرية ثوب لتغطية فكر الخوارج
    ومن امثلة ذلك
    نشأة الفقه الظاهرى
    كيف دخل الفكر الظاهرى المغرب العربى
    ابن حزم اموى السياسية ظاهر المذهب
    وللرد على اموية ابن حزم فى نزعته وولائه نقول

    شبهات واباطيل طائفة ابن حزم

    الرد على شبهات واباطيل طائفة ابن حزم
    أولا : الرد على الشبة الاولى
    من الكتاب
    من السنه
    من الاجماع
    ثانيا : الرد على الشبهة الثانية
    ثالثا : الرد على الشبهة الثالثة
    رابعا : الرد على الشبهة الرابعة
    خامسا : الرد على الشبهة الخامسة
    سادسا : الرد على الشبهة السادسة
    لون من تأولات ابن حزم الباطلة والرد عليها

    الفصل الرابع : ابن تيمية مجدد فكر الخوارج فى القرن السابع الهجرى

    حياة ابن تيمية
    تنحصر أمهات افكاره فى اربع
    أولا : تشبيه الله تعالى بخلقه
    الرد على تشبيه الله سبحانه تعالى بخلقه
    ثانيا اختراع ابن تيمية الحرانى أن التوحيد توحيدان
    الرد على اختراعه توحيد الالوهية وتوحيد الربوبية
    ثالثا : عدم توقيره للنبي صلى الله عليه واله وسلم واهل بيته والخلفاء الاولين
    رابعا : ابن تيمية الحرانى وتكفيرالامة الاسلامية جمعاء
    العلماء الرادون على ابن تيمية الحرانى والمناظرون له

    الفصل الخامس : ابن عبدالوهاب مجدد فكر الخوارج للقرن الثانى عشر الهجرى

    نشأة ابن عبدالوهاب وفكره
    تحالف ابن عبدالوهاب مع أمير العيينه
    تحالف ابن عبدالوهاب مع امير الدرعية
    الشيخ سليمان يزيح الستار عن دعوة أخيه
    انكار ابن عبدالوهاب زيارة النبي صلى الله عليه واله وسلم والرد عليه
    الرد على ابن عبدالوهاب فى أن الزيارة تؤدى الى الشرك
    الرد على ابن عبدالوهاب فى انكاره التوسل بالانبياء والاولياء
    الرد على شبهات ابن عبدالوهاب فى انكار التوسل
    مناظرات خصوم ابن عبدالوهاب معه
    المفتونون بابن عبدالوهاب يشبهونه برسول الله صلى الله عليه واله وسلم
    العلماء الرادون على ابن عبدالوهاب
    هل مزاعم ابن عبدالوهاب صادقه؟

    الفصل السادس : المودودى مجدد فكر الخوارج فى القرن الرابع عشر الهجرى

    نشأة المودودى وحياته
    المودودى لا يعرف العربية لا نطقا ولا كتابة
    الامانه العلمية فى الترجمة تقتضى كشف افكار المودودى الخبيثة
    علماء الهند وباكستان يحذرون من ضلال المودودى وزيغه
    نماذج من زيغ وضلال المودودى
    (1) اتهامه للرسول صلى الله عليه واله وسلم بمخالفة القران
    (2) اتهام الانبياء بأنهم كلهم عصاة
    (3) اهانته لنبي الله موسى عليه السلام
    (4) اهانته لنبي الله يوسف عليه السلام
    (5) اهانته لنبي الله يونس عليه السلام
    الدين عند المودودى وجماعاته الاسلاميه وسيلة للوصول الى الحكم
    المودودى يجيز للمرأة امارة المسلمين
    المودودى بدايته وهابية ونهايته شيعية سيرا وراء الدعم

    الفصل السابع : الفرقة التبليغية ارسالية سياحية لتوهيب المسلمين

    فرق شبه القارة الهندية
    الفرقة التبليغية ومؤسسها واصولها
    شيوخ ابن المولوى من خوارج شمال الهند
    علماء الهند والباكستان يبينون زيغ وضلال هذه الفرقة التبليغية
    الفرقة التبليغية تقوم على اللا مذهبية
    الفرقة التبليغية ارسالية سياحية لتوهيب المسلمين
    وسائل الفرقة التبليغية لتوهيب المسلمين
    مدى جرم الفرقة التبليغية فى حق رسول الله صلى الله عليه واله وسلم

    الباب الخامس: اسلام الصوفية هو الحل لا اسلام الخوارج

    حجية حديث تفريق الامة
    الخوارج هم السواد الاعظم من الفرق الهالكة أخرويا
    المجتمع الاسلامى هم اهل السنة والجماعة
    الخارجية ليست قضية تاريخية بل ظاهرة متجددة عبر العصور والدهور
    أوجه الشبه بين خارجية الامس وخارجية اليوم
    اسلام الصوفية هو الحل لا اسلام الخوارج

    للتحميل من هنا

    http://www.4shared.com/account/dir/KL0g1K-m/sharing.html?rnd=65

  2. بارك الله فيكم يا اهل الاسلام ورفعه دين الحق وادام دولة دبي وابوظبي في ذكري رسول الله وارجو من كل مسلم يتقي الله ان يساعدني في عمل عمره في شهر رمضان القادم

  3.  السلام عليكم
    أنا سادعوا الله سبحانه وحده واستغيث به واطلبه واسجد له واركع واذبح له واتوسله ان يدخلني الجنه فهل ترى اني خالفت الرسل في ذلك وسنتهم
    وانتوا استغيثوا واستعينوا بمن تريدون أنا حجتي صريح القران ومحكمه وانتم ما حجتكم أنا حجتي صحيح السنه واوكده وانتم ما حجتكم كلمه اخيره قارنوا بين أنفسكم والشيعه. وستجدون أنكم في نفس المنهج مع اختلاف الفروع اما اساسكم واحد وهو الشرك بالله والاستغاثه بغيرة وسؤال غيرة  

RSS feed for comments on this post · TrackBack URI

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: